| 0 blogrt-facebook ]



اليوم نستعرض اسبابا قد تجعلك تمتنع عن التدوين كلنا فى بداية دخولنا انقطعنا عن التدوين وامتنعنا شهرا او اثنان قد يكون للشعور بالفشل مثلا او عند الوصول الى الحد الأدنى التى تريده من خلال التدوين او الحصول على الحد الأدنى من التواصل والقراء او عند الحصول على ربح حتى لو قليل تستطيع ان تصرف على مصاريف شبكة الانترنت والحاسب الالى الشخصي
اليوم سنحاول ان نوضح لك بعض المشاكل ونوضحلك حلا كاملا لها تستطيع ان تتواصل فيما بعد الى التدوين بشكل مستمر


قلة الوقت :
             هى المشكلة الأم التى تواجه معظم المدونين العرب وخاصة المبتدئين هو مشكلة يعانى منها هؤلاء الشباب الصغير من المدونيين فاخبرنا بعض زوارنا مثلا انه يجلس فى اليوم مايقرب من 7 ساعات ولكن لايستطيع ان يسجل تدوينة واحدة فى هذا اليوم ويشعر بمرور الوقت فى اشياء اخرى غير التدوين .

ونستعرض بعض الحلول فى الاتى :
  • لابد ان تقلل من المقدمات والخاتمات التى تستعرض منك عشرات الاسطر دون الدخول فى المعلومة المهمة التى تريد ان توصلها الى الزائر وقد تفقد ثقة الزائر فى هذه الخطوة برغم ان تأخذ منك وقتا طويلا بسسب يدخل الزائر الى تدوينتك ويخرج دون ان يستفيد شئا
  • لابد من ان تقلل من عادات المدونيين العرب هو الاطلاع على عدد الزوار والقراء مائة مرة فى اليوم وايضا التعليقات وايضا حساباتك الربحية التى تأخذ منك وقتا طويلا تكفى مرة واحدة فى اليوم فى الاطلاع على هؤلاء
  •  تنظيم  الوقت للتدوين لابد ان تحدد مثلا البحث عن فكرة تدوينتك فى ربع ساعة واختيار افكارك والبدء فى التدوين مثلا ربع ساعة اخرى  .

قلة المعرفة :
                          مشكلة تواجة ايضا المدونين المبتدئين  لابد ان يعرف المدون الصغير ان مشوار التدوين له عشرات الخطوات
سيكون رد هذا المدون  انا اريد ان ادون الان .
وسيكون ردنا فى الحلول التالية 
  • افتح ملف تكست Text اكتب فيها اريد ان اتعلم  ثلاث اشياء مهمة عن التدوين  مثلا طريقة اشهار التدوينة طريقة تنسيق التدوين طريقة اضافة بعض الاضافات فى مدونتك اذا شعرت انك لما تتعلم شيئا صعبا ما عليك بالبحث عن صديق يوضح لك هذه  النقطة .


قلة المهارة :
                        هى مشكلة مهمة جدا تواجه المدونين الصغار ايضا يجعلهم لايدونون مره اخرى لانهم لايستطيعون ان يحولوا الفكرة التى تدور فى عقلهم الى تدوينة لذيدة تسطيع ان تجذب الزوار .
الحل : 
  • قد يقول لك نفسك او صديق لك او زائر لتدوينك لاتدون مره اخرى لكنى اقول لك دون .....دون ....  دون لكى تكتسب مهارة المممارسة وتسطيع ان توصل الفكرة الى تدوينة .



قلة الزوار :
                   مشكلة تواجه كل المدونين الصغار او حتى التى يملكون كل هذا من الوقت والمعرفة والمهارة لكن يشعرون انهم يدونون لنفسهم فيصابو باليأس ويمتنعو عن التدوين  .
الحل: 
  • عليك باستخدام اكبر طرق الاشهار لموقعك او تدوينتك لكى تصل بهما الى ملعب المنافسة وتحصل على عدد كبير من الزوار .
  • عليك بالبحث عن مدونات التى تستمح لك بالتدوين فيها وقم بالتدوين فيها فهذا سجعل اسمك قويا فى التدوين فاذا رجعت الى مدونتك مره اخرى سيأتى اليك بعض القراء والمعجبين مره اخرى.


الى هنا انتهى درسنا اليوم عليك ان تعتمد على حل هذه المشاكل الكبرى لكى تصل الى الهدف المنشود لك ولنا وهو الوصول للمحتوى العربى منتفسا قويا للمحتوى الغربى
 ــــــــــــــــــــــــــــــ
مصطلحات البحث
حل مشكلات التدوين 
مشاكل التدوين 
ما سبب التوقف عن التدوين
كيف اكون مدونا ناجحا 
 ماهى اسباب التوقف عن التدوين 


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

المشاركات الشائعة